-->
عالم المعرفة عالم المعرفة
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

تحميل رواية ليل لا ينتهي أجاثا كريستي PDF

رواية "ليل لا ينتهي" لأجاثا كريستي



رواية تنتشلك من واقعك لتجعلك تعيش عمق أحداثها, فتجد نفسك تتعاطف مع "مايكل روجرز" بطل الرواية و ساردها.
تدور الأحداث حول رجل أمريكي في مقتبل عمره, يخلق لنفسه أحلاما يسعى لتحقيقها الشيء الذي دفعه إلى ترك منزل والدته الطيبة الصارمة, التي لديها القدرة على كشف أحاسيس ابنها و أكاذيبه, الشيء الذي يجعل "مايكل" يخشاها و يرحل عنها و ذلك بغية تحقيق أحلامه. فيشغل عدة مهن بحكم طابعه المتحرر و شخصيته البسيطة.
يلتقي هذا الأخير بفتاة أمريكية تدعا "ايلي" تبلغ العشرين من العمر, الفتاة الرقيقة ذات الطابع الهادئ, فتاة غنية حصلت على ثروة ضخمة اثر وفاة والدها, فيقع هذان الأخيران في حب بعضهما البعض مما دفعهما إلى الزواج سرا بسبب الفرق الاجتماعي الكبير بينهما.
يأتي دور عائلة إبلي التي لم تتقبل الفكرة أبدا, لكن الأمر ليس بيدهما فقد تم الزواج و انتهى. يواجه مايكل العديد من العوائق في التأقلم مع عائلة ايلي الغنية لكن هذا لا يمنعه من التشبث بزوجته و أحلامه التي تتجلى في بناء بيت أحلامه الذي وافقت ايلي على مشاركته إياه, هذا المنزل الذي يشكل محور الرواية. يتواجد في منطقة "فدان الغجري" هذه  المنطقة المحظورة الذي يدعي الجميع أنها ملعونة, لكن مايكل يواجه كل هذه الادعاءات بالرفض و الاستهزاء إلى أن يقطنا في منزل أحلامهما و هنا تبدأ الكوابيس و الأحداث الغريبة في الظهور مما أثار رعب ايلي.
بعد ذلك نتفاجئ بظهور غريتا الفتاة المثيرة الذكية و المتمردة, فهي مرافقة ايلي و صديقتها المقربة أيضا التي انتقلت لتعيش معها في المنزل الجديد, و يعود السبب إلى طردها من طرف عائلة ايلي بعد اكتشافهما أنها كانت تعلم بهروب و زواجها السري لا و بل بمساعدتها في ذلك أيضا.
لكن وجودها رغم انه كان مفيدا  بالنسبة لايلي و مهما لها و ذلك لتأكدها أنها الوحيدة القادرة على تولي أمورها, إلا انه كان يثير غضب مايكل بشدة لاعتقاده أنها تتحكم بزوجته, مما كان يدفعه إلى الشجار معها في غالبية الأحيان.
و هنا يأتي الحدث الأكبر و هو وفاة ايلي اثر سقوطها من على الحصان, مما ينشب عنه تحقيق عميق و معقد ذلك لمعرفة القاتل الحقيقي و السبب وراء جريمته هاته.
و هنا تتضح الأمور, و يبدأ السارد مايكل بالاعتراف للقراء بحقيقة الجريمة و يعيد سرد الأحداث المخفية التي تظهر حقيقة معرفته القبلية بغريتا و التي تعد شريكته في الجريمة, وعن تدبيرهما هذه الخطة معا بغية الحصول على الثروة و النفوذ, فكانت الطريقة الوحيدة هي الزواج من ايلي و بناء المنزل و قتلها بعد ذلك و العيش في المنزل وحدهما.
لكن الأحداث لا تنتهي هنا, بل قبل ذلك تنشب جريمة قتل ثانية و هي وفاة غريتا المفاجئ, و القاتل طبعا هو مايكل روجرز ثانية. و في الأخير تظهر الحقيقة أمام الجميع حقيقة كل من مايكل و جريتا. 

عن الكاتب

Dhia Eddine ، مدون عربي جزائري الجنسية احب التدوين و متابعة الجديد و حب المنافسة في هذا المجال ، وأهتم بجديد التقنيات وتطوير البرامج هدفي من خلال هذه المدونة هو مشاركة كل ما اراه مناسب و جديد و يأتي بالفائدة على الجميع انشاء الله ،

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة


" />

عالم المعرفة : هي مدونة تقوم بمشاركة و نشر الكتب العلمية و الروايات و الدروس

جميع الحقوق محفوظة

عالم المعرفة

2016