-->
عالم المعرفة عالم المعرفة
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

كتاب متاعب الزواج للكاتب "عادل صادق "

كتاب متاعب الزواج للكاتب " عادل صادق "


العلاقة الزوجية هي من أسمى العلاقات الإنسانية التي كرمها الله تعالى .علاقة بين جنسين مختلفين على وجه الدوام, علاقة شرعها الله تعالى للحفاظ على نسل الإنسان و استمراريته.
لكن و بالرغم من قدسية هذه العلاقة إلا أنها لا تخلو من المشاكل و المعضلات التي قد تؤدي بها إلى الانفصال .و في هذا الكتاب يحاول "عادل صادق" أن يطرح لنا قليلا من المشاكل التي من الممكن أن تواجه الزوجين من بداية علاقتهما إلى النهاية ,ففي البداية يحدثنا عن الزواج و الغاية منه و أسسه, و ذلك بالاعتماد على أحاديث نبوية و آيات قرآنية ,هذا في ما  يخص الفصل الأول (اعتمد الكاتب منهجية الفصول ليسهل على القارئ الانتقال بين صفحات الكتاب و استيعاب فقراته العديدة) .أما في الفصل الثاني فيعطينا مثالا على الزوجة الصالحة التي تحب زوجها و تقدسه و تراه الأعظم بين كل الرجال رغم بساطته, هذه الزوجة المتميزة أيضا ببساطتها نشأت في منزل يقدس الزوج و يحترمه, و يعتبره نعمة في حياة المرأة و هو كذلك الزوج المحترم المسؤول الذي يعرف حقوقه و واجباته يحترم المرآة و يعظمها و يعمل على إسعادها .
ثم يحدثنا عن حبها لبيتها المتواضع ,مسكنها الذي يحجب عن العالم الخارجي أسرار علاقتها بزوجها ,بيتها الجميل الذي تتسل منه أشعة الشمس الدافئة و لا سيما ضوء القمر ,و النجوم الساطعة ليلا. و في الفصل الذي يليه يحاول أن يعطينا معنى الأنوثة الحقيقية التي يختلف معناها عند الكثير من الإناث و الذكور , فهناك من النساء من ترى أنوثتها فوق سيطرة الرجل, فتسعى دائما إلى منافسته في عمله, فتتمرد على طلباته التي تعتبرها استعبادا لها و تنقيص منها. لكن من لا يعرف الكثير أو بالأحرى ما ينكر الكثير أن الأنوثة الحقيقية التي خلقها الله في المرأة تتجلى في حبها لزوجها و بيتها و ابسط أعمالها ,و هذا لا يعتبر اهانة للمرأة بل بالعكس, أن الله خلقنا جنسين مختلفين لكي نكمل بعضنا البعض لا لكي نتنافس و نتحاسد .فالرجل بفطرته يبحث عن زوجة يستطيع أن يرى رجولته عليها أن يدللها بحنانه فيستطيع أن يلعب دور الأب الحنين و الزوج الصارم في نفس الوقت .و المرأة بفطرتها تبحث عن الزوج الذي تستطيع أن تنهل من حنانه و ترى من رجولته ما يشعرها بأنوثتها. 
بعد ذلك يحدثنا عن الحمل و معاناته بالنسبة للزوجة, و ما تتحمله من أوجاع و آلام جسدية و أحيانا نفسية. ثم عن معاناته بالنسبة للزوج لما يتلقاه من نفور من طرف زوجته ,لكن و بالرغم من كل هذا لم يلجئ أي من هذين الزوجين الانفصال, بل كافحا و تحملا العناء و المشقة وهذا دليل على إيمانهما القوي بان من أهم أسس الزواج المودة و الرحمة .
بعد هذا يحدثنا عن كيف أن الزوجة الصالحة هي التي تتمسك ببيتها و تغفر لزوجها ,ولا ينسى الكاتب ذكر كل ما تتعرض له العلاقة الزوجية من خيانة, و لعبة الغيرة و الشك التي يعتبرها من اخطر الأسباب التي قد تقطع هذه العلاقة إلى الأبد, فيتحدث عن الزوجة النكدية و فتور الزوج منها ,و عن الضعف الجنسي عند الرجل. و من أهم ميزات هذا الكتاب انه يعطينا نبذة عن أنواع الشخصيات بالنسبة للرجل, و عن ما إذا كان يستطيع كل من حامل تلك الشخصية أن يدخل تلك العلاقة أو يستمر فيها حتى .
و في نهاية هذا الكتاب الذي لا يخلو من النصائح, فالكاتب لا يبخل عنا بمجموعة من الوصايا التي قد تساعدنا على بدء علاقة زوجية سعيدة و بقائها على وجه الدوام.


عن الكاتب

Dhia Eddine ، مدون عربي جزائري الجنسية احب التدوين و متابعة الجديد و حب المنافسة في هذا المجال ، وأهتم بجديد التقنيات وتطوير البرامج هدفي من خلال هذه المدونة هو مشاركة كل ما اراه مناسب و جديد و يأتي بالفائدة على الجميع انشاء الله ،

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة


" />

عالم المعرفة : هي مدونة تقوم بمشاركة و نشر الكتب العلمية و الروايات و الدروس

جميع الحقوق محفوظة

عالم المعرفة

2016